لعودة إلى الجذور: كتب بلغتك الأم

مفيش احلى من انك تقعد تقرأ كتاب ممتع و تحس انك نسيت كل مشاكلك و همومك. مفيش احلى من انك تبقى
مضايق و نفسك فى حاجة حتى لو بسيطة جدا تفرحك و تريح بالك حتى لو لفترة قصيرة. والحاجة دى بالنسبالى
هى الكتب. القراءة. الكتب هي عالم آخر, عالم ليس به انا و انت. عالم خالى من المشاكل و الحياة الروتينية التى
نعيشها باستمرار. هى المهرب الوحيد من هذا السيرك المسمى بالحياة. نحن عادة ما نقرأ الكتب األجنبية التى ال
تمس لنا بأي صلة. أكيد هي ايضا جميلة و ممتعة و لكن انا اؤيد فكرة أننا يجب علينا أن نقرأ كتب تراثنا ولغتنا
العربية الجميلة. لذلك السبب سوف اقترح عليكم بعض من الكتب العربية التي قرأتها ووقعت في حبها في
الحال.

  1. ما رواه البحر )ساندرا سراج(: كتاب من اجمل الكتب التى كتبت على مر التاريخ. من اول كلمةتقرأها ألخر صفحة تغلق فيها الكتاب, فهو عبارة عن حب و شغف و معاناة و حرب اهلية وقصة أمأجبرت على الزواج من رجل ال تحبه ليتركها و يأخذ ابنهما معه ويختفي. قصة يحكيها لنا البحر عنالذين جرحتهم الحياة لتجمع كل من لديه ثقب فى قلبه ليمأله شخص اخر بنفس الثقب. قصة عن امرأةتحارب العالم كله لتجد ابنها وعن رجل حارب العالم ليجد لها ابنها. وعن الصدفة التي تجمع بينهما و بينه وبين ابنها.
  2. .جريمة العقار ٤٧ (نهى داوود(: قصة عن جيران يعيشون مع بعض فى نفس العمارة منذ االبد ليرجع أحدهم من العمل فى يوم ما ليجد بيته ملىء بالدماء و ابنته ال أثر لها اطالقا. و لكن هى ليست فقط بمجرد قصة عن جريمة قتل انما هى ايضا عن امرأة ترى أطياف الناس. قصة تمزج فيها الكاتبة الحقيقة و الخيال وتجعلك مجبرا على تكملة الكتاب لتعرف ما الحقيقة وما الخيال.
  3. .بطلة كل حكاياتى)محمد المشد(: قصة رومنسية حزينة عن رجل يحب المراة بجنون وهي تعشقه إلى ما ال نهاية ولكن يشاء القدر أن تفقد كل ذكرياتها. تفقد كل احساس الحب و األمان الذى كانت تعيشه معه. قصة مؤلمة عن شعور الفقدان مع ان هذا الشخص مازال حى يرزق و لكنه ال يتذكرك بالمرة. فقط يتذكر ان انتم اصدقاء عمل و انه يحب الشخص الذى كان فى االساس سبب كل االلم التى تسبب فى خوفها من الحب. كم هو مؤلم ان تحب احد وينساك!
  4. .الهدية)محمد ابراهيم( : قصة عن اخ واخت يحبان بعض حبا شديدا فتمرض االخت و يبقى األخ ليعتني بها. ومع اعتنائه بها يقع في حب فتاة من علية المجتمع وحبيبة والدها وأيضا فتاة مريضة مثل اخته. يخوضوا معركة بين الحب والواقع. بين حلم و حقيقة. بين قلب يتمزق من أجل الحب وواقع ال يجمعهم. فهل سيفوز حبهم ام الحياة ستهزمهم؟
  5. .إلى ما ال نهاية)ساندرا سراج(: كتاب يجعلك على حافة كرسيك. يجعلك تشك فى ما هى الحقيقة وما هو الخيال. كتاب مليء بالحب والصراع مع الزمن. عن التضحية من اجل من نحب حتى لو كنت تضحي بنفسك . كتاب يحكى عن عصرين. الماضى والحاضر. عن زمن لم نكن نحلم أن نعيش فيه حتى يصل بنا الحال ان نعيد كل ما حل بهم من أكثر من مئة الف عام. الحب ينتصر ولكن يبقى السؤال, هل كان هذا حقيقة ام مجرد خيال؟

Writer: Habiba Suliman

Editor: Nour Diaa

Desing: Malak Raslan